ديسمبر 8 , 2010

مشروع "مبادرون" بالجامعة الإسلامية يلتقي المرشحين في المشروع

111

غزة-معا- التقى القائمون على مشروع مبادرون بالجامعة الإسلامية، بأصحاب الأفكار الريادية من المرشحين للمشاركة في المشروع ضمن المرحلة الأولى للمشروع.

ويأتي مشروع مبادرون، بتمويل من مؤسسة التعاون، وبمنحة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

وحضر اللقاء، كل من علاء أبو سمعان، مدير مشروع مبادرون، وفريح النجار، منسق مشروع تشغيل الشباب في مؤسسة التعاون، ومروان رضوان عضو اللجنة الإشرافية للمشروع، وطارق سليم، استشاري مشروع مبادرون.

من جانبه، تحدث أبو سمعان عن مراحل المشروع، وآليات التواصل مع المرشحين، مستعرضاً مجموعة من الخطوات التي يتعين على المرشحين الأخذ بها عند الشروع في البرنامج التدريبي واحتضان المشاريع، ومشيرا الى العناصر اللازمة لإنجاح أي مشروع، والمتمثلة في، العنصر البشري، والتدريب، والإدارة الناجحة.

بدوره، لفت النجار إلى دور مؤسسة التعاون في رعاية الشباب، وإيجاد فرص عمل لهم تساعدهم على إنشاء المشاريع الخاصة بهم، وأكد على اهتمام مؤسسة التعاون بتمويل المشاريع والأفكار الريادية التي تحقق الفائدة للشباب الفلسطينيين.

من جهته، نوه رضوان الى أن الأفكار المتميزة التي تم اختيارها جسدت قدرة الشباب الفلسطيني على الإبداع والتميز، مبيناً أن نوعية المشاريع المختارة تشهد تطوراً كبيراً في نمط التفكير في عمليات الاحتضان.

وعبر المبادرون المشاركين في البرامج، عن سعادتهم بقبولهم للمشاركة في أنشطة وفعاليات مشروع مبادرون والعمل ضمن فرق المشروع.

يذكر أنه، قد تم ترشح (640) مبادراً، قدموا (360) فكرة ريادية متنوعة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، للمشاركة في المشروع، وتولى عملية الترشيح والاختيار لجنة مكونة من، مدير المشروع، واستشاريين في مجال ريادة الأعمال وقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.