img
2016-08-29

أحد الشركات المحتضنة في "مبادرون3" Green Cake يفوز بجائزة مسابقة "تحدي اليابان"

فاز فريق Green Cake، بجائزة مسابقة "تحدي اليابان–غزة لريادة الأعمال الاجتماعية في غزة 2016" مناصفةً مع فريق Sketch Engineering. وتأتي المسابقة التي نظمها فريق من اليابان -ضم ناشطين وأساتذة جامعيين ورياديي أعمال وطلاب- لتعزيز مفهوم الريادة الاجتماعية في قطاع غزة، واستمرت ليومين متتاليين ضمت مجموعة من الأنشطة والورشات التدريبية بالإضافة إلى المسابقة.

img
2016-08-29

"مبادرون3" يطلق البرنامج التدريبي للشركات المحتضنة

نظم مشروع دعم الشباب الريادي في قطاع غزة "مبادرون3" برنامجًا تدريبيًّا لأصحاب المشاريع المحتضنة في "مبادرون"، ويأتي ذلك في إطار تعزيز فرصة المشاريع للاستمرار في السوق بعد انتهاء فترة الاحتضان والتي أوشكت فعليًّا على الانتهاء.

img
2016-06-20

أحد المشاريع المحتضنة في "مبادرون" إبراهيم الميدنة تخلي عن وظيفة الأحلام للصعود نحو الريادة

الريادي إبراهيم الميدنة (32) عامًا من قطاع غزة قرر التخلي عن وظيفته في إحدى الشركات الرائدة في مجال تصميم الجرافيك والبدء بتأسيس شركته “Dot Creative Design”، في الوقت الذي يعتبر فيه الحصول على وظيفة في القطاع أشبه بالمعجزة، في ظل ارتفاع لنسبة البطالة إلى 42.7٪ للعام 2015، بحسب إحصائيات صادرة عن مركز الإحصاء الفلسطيني.

img
2016-06-15

بهدف تسهيل تسجيل الشركات الريادية المحتضنة توقيع مذكرة تفاهم بين حاضنة الأعمال والتكنولوجيا ووزارة الاقتصاد الوطني

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاقتصاد الوطني وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا التابعة لعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية وذلك لتقديم تسهيلات خاصة بتسجيل الشركات الريادية المحتضنة في مشروع مبادرون وبرامج الاحتضان الأخرى بهدف المساهمة في إنجاح المشاريع الريادية ومنحها الشكل القانوني الملائم.

img
2016-06-15

"الريادي الصغير" مشروع لتعليم الأطفال ريادة الأعمال

قد يخطئ الكثير من الطلبة في اختيار تخصصهم الجامعي الذي يحدد ملامح مستقبلهم المهني، فينحدر بذلك بأولى خطواته نحو وحل البطالة. إسراء حبوش (24عامًا) واحدة من بين هؤلاء، درست تخصص اللغة الإنجليزية عن غير رغبة منها، وتقول:" كانت أرغب في دراسة إدارة الاعمال، ومع غياب توجيه الأهل قررت دراسة اللغة الإنجليزية بحجة أنها أنسب للبنت، وفرصة العمل فيها أكبر". لم تحقق إسراء بدراستها اللغة الإنجليزية شيئا، فدرست دبلوم" الريادة وتطبيقات الأعمال" وتقول إنها فتحت لها أفاقًا واسعة حول عالم الأعمال والريادة، فبدأت مع اثنتين من زميلاتها تخطو أول خطواتها نحو فكرتهن الريادية وهي مشروع "الريادي الصغير

img
2016-05-29

أحد المشاريع المحتضنة في مبادرون "فينكس " رحلة حول العالم.. من قلب المدينة المحاصرة

"فينكس" الذي استلهم اسمه الثنائي من أسطورة طائر الفينيق أو الرُّخ، تعمل على تصميم تطبيقات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية والتي تأتي كتطوير لتطبيقات الجولات الافتراضية والافلام ثلاثية الابعاد معًا.

img
2016-05-29

غزة تنتج "جبنة" لعلاج مرضى هشاشة العظام

من الطبيعي أن يتجه مريض هشاشة العظام إلى استهلاك المزيد من منتجات الأجبان لتعويض نقص الكالسيوم لديه، لكن هل تستطيع الجبنة وحدها علاج هذا المرض.

img
2016-05-29

"مبادرون" يرعى فعالية Startup Weekend Education

شارك مشروع "مبادرون" في دعم ورعاية فعالية ستارت أب ويكند للتعليم، وذلك في إطار سعي مبادرون لنشر ثقافة ريادة الأعمال في فلسطين. و عقدت الفعالية الخميس الماضي، في فندق اللايت هاوس، واستمرت لمدة ثلاثة أيام بواقع 54 ساعة، وشارك فيها 130 شخص من أصحاب الأفكار الريادية والمشاريع الصغيرة، جرى اختيارهم من بين 970 تقدموا في مرحلة استقبال الطلبات.

img
2016-05-29

مبادرون3" يشارك في معرض البحث العلمي والمنتجات الوطنية

شارك مشروع "مبادرون3" في فعاليات معرضي البحث العلمي والمنتجات الوطنية السادس، والذين عقدا في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة الإسلامية.

img
2016-05-29

قهوة نوى البلح ... وداعًا للكافيين

يقول فادي الطويل، أحد منتجي قهوة نوى البلح أن طعمها جيد ومستحسن ولا يمكن تمييزه عن القهوة العادية عدا عن الكثير من الفوائد الصحية. ويعتبر شرب القهوة عادة صباحية محببة لدى الكثير من الغزيين، وتشير الأرقام الصادرة عن جهاز الإحصاء المركزي ووزارة الاقتصاد الفلسطيني، إلى تزايد ملحوظ في معدل الاستهلاك اليومي لقطاع الغزي من مشروب القهوة

img
2016-05-29

التشكيلي أحمد السحار.. العودة إلى الطبيعة وصناعة اللون

على بعد ثلاثة أمتار من صالون بيته، الذي اتخذه مرسمًا، بدأ الفنان التشكيلي أحمد السحار مشواره الريادي، من المطبخ أخد يجرب صناعة جميع أنواع الألوان مستخدمًا كل ما يقع عليه نظره من أواني الطهي.