أسئلة شائعة

يمكنكم مراسلتنا على البريد الالكتروني: info@mobaderoon.ps -أو الاتصال بنا على هاتف: 2644400(8) 970 + داخلي: 1196- كما يمكنكم زيارتنا في الجــــامعة الإسلامـــية -غــــزة |مبنى قاعة المؤتمرات الكبرى - الطابق الثاني

يقفل باب التسجيل والاشتراك في 10 أغسطس 2015.

ان كانت فكرتك عبارة عن تطوير أو تحسين لمنتج موجود، سيتم النظر فيها والتأكد من مدى نجاح تطبيقها.

نتوقع أن يكون لدى المحتضن الفهم الجيد بمنتجاته والاستعداد لكتابة خطة العمل والمشاركة في البرامج التدريبية. كما على المحتضن أن يبدي الاستعداد لحضور الاجتماعات الدورية المقررة والتي تهدف إلى ضمان سير المشروع بالاتجاه الصحيح.

أي شخص لديه فكرة ريادية إبداعية بغض النظر عن المؤهل العلمي، والموقع والحالة الاجتماعية، لديه المعرفة والرغبة الجدية في الاستمرار بالمشروع وتحويله إلى شركة ناجحة.

أنت المالك الوحيد والدائم لفكرتك ويتكفل المشروع بالسرية التامة لكافة المشاريع والأفكار المقدمة والعمل على المساهمة في تسجيل حقوق الملكية لأصحاب الأفكار الإبدعية.

لايوجد أي تكلفة للمشاركة في المشروع. فحتى وإن تم إختيارك سيعمل المشروع على توفير كافة احتياجاتك.

بإمكانك التقدم بعدد لا متناهي من الأفكار، الا أننا سنختار واحدة فقط! لذلك ننصحك دائما بتقديم الفكرة الأقوى.

المعاير الأساسية لاختيار المشاريع والأفكار الناجحة: الوقت: كم من الوقت يحتاج تنفيذ الفكرة؟ - الغاية: ما هي غاية إستخدام المنتج في المجتمع؟ - التسويق: هل يمكن أن يكون هناك طلب على هذا المنتج في السوق؟- الإبداع: هل فكرة المشروع إبداعية - براءة الإختراع: هل يمكن الحصول على براءة إختراع للمنتج؟

لمضاعفة فرصة إختيارك من بين المشتركين ننصح دائما بتقديم رسوم، وثائق أو نماذج توضيحية لفكرة مشروعك أو نماذج عملية. كلما عرضت مشروعك بشكل أوضح وأغنى، تضاعفت فرصة اختيارك.

حداثة التقانات المستخدمة في المشروع - مدى الابتكار والتجديد في فكرة المشروع - مدى إمكانية تحول هذا المشروع إلى منتج استثماري يساهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية - مؤهلات فريق العمل لتنفيذ المشروع وإدارة الشركة الناتجة عنه.

بيئة أعمال مناسبة لنمو الأعمال الجديدة، دعم للمهارات والإبداعات لدى أصحاب المشاريع، إعطاء الفرصة للمشاريع للنجاح وتوفير البيئة الملائمة لنشأتها وحمايتها في المراحل الأولى، تحويل البحوث والدراسات الى مشاريع حقيقية ومنتجات يمكن تسويقها.

مشروع مبادرون هو برنامج بناء ودعم المبادرين والخريجين الذين تتوافر لديهم الأفكار الإبداعية والتطويرية الطموحة التي تبشر أن تتحول إلى مشاريع تجارية ناجحة من خلال توفير الدعم الإداري والفني لها والذي يعزز نهضة المشروع حتى ينمو ويستمر إلى أن يتحول إلى واقع عملي ومشروع إنتاجي يمكن تسويقه محليا أو إقليميا ويكون قادرا على التوسع والعمل في بيئة اقتصادية تأخذ دورها في عملية التنمية الاقتصادية.