شركاؤنا

مشروع مبادرون3 تنفيــذ:

عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر بالجامعة الإسلامية بغزة ممثلة بقسم التدريب والمشاريع وحاضنة الأعمال والتكنولوجيا

عمادة خدمة المجتمع والتعليـم المستمر:

 نافـذة الجامعـة الإسلاميـة على المجتمـع الفلسطينـي. ولقد بدأت العمادة أنشطتــها بتنظيـم عــدد من الدورات المهنيــة والمتميــزة والتي تهـدف إلى رفع كفــاءة المتدربين مهنياً وإكسابهم المهارات العملية إلى جانب المعرفة النظرية ولقد توجت نجاحاتها في مجال التدريب بتنفيذ عدد من المشاريع باعتبارها أفضل مؤسسة تدريب عاملة في قطاع غزة. ثم أخذت العمادة في التوسع مع المحافظة على نفس الأهداف وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة عن طريق الاستفادة من الفرص المتاحة.

حاضنة الأعمال و التكنولوجيا:

هي وحدة أنشأت في الجامعة الاسلامية بدعم من برنامج المعلومات من أجل التطوير (InfoDev)للمرحلة الاولى, وصندوق تطوير الجودة للمرحلة الثانية. حيث هدفت الحاضنة للدعم في اتجاه تطوير الأنشطة الاقتصادية الصغيرة ذات الصلة بقطاع التكنولوجيا من خلال تقديم خدمات أعمال مهنية للرياديين الفلسطينيين الذين لديهم أفكار ناضجة لمنتجات فريدة وإبداعية في مجال التكنولوجيا ويُقَدّر أن لها سوق قوية محتملة.

النقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بيكتا

جمعية فلسطينية متخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نتيجة لنقاشات عديدة تمت بين مجموعة من المهتمين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني والتي شملت أفرادا لهم باع طويل في العمل في هذا القطاع ومساهماتهم الواضحة في مختلف المؤسسات الأكاديمية والأهلية والمؤسسات الحكومية والشركات الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وذلك من أجل إنشاء جسم نقابي موحد يقوم على الإرتقاء بالمستوى العلمي والعملي للمجتمع الفلسطيني من خلال نشر الوعي المعلوماتى وتفعيل دور تكنولوجيا المعلومات لخدمة الأهداف التنموية والتطويرية الفلسطينية وفق السياسات العامة والاستراتيجيات الوطنية ذات العلاقة.

 

الممولين:

مؤسسة التعاون:

من المؤسسات الفلسطينية الأهلية التنموية الرائدة التي تساهم بتميز في تطوير قدرات الإنسان الفلسطيني والحفاظ على تراثه وهويته ودعم ثقافته الحية وتساهم في بناء المجتمع المدني، وذلك من خلال التحديد المنهجي لاحتياجات الشعب الفلسطيني وأولوياته والعمل على إيجاد الآليات السليمة للاستفادة القصوى من مصادر التمويل المتاحة.

 الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي:

والذي يتخذ من دولة الكويت مقراً له، مؤسسة مالية إقليمية عربية تنصب أغراضه في تمويل المشروعات الإنمائية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك من خلال تمويل المشاريع الاستثمارية العامة والخاصة، وتقديم المعونات والخبرات الفنيةوتتميز أنشطة الصندوق العربي بعدد من الجوانب الهامة التي تجعل منه نموذجاً للتعاون والتكامل الاقتصادي العربيين، وتجسيداً للعمل العربي المشترك المتميز.

 البنك الإسلامي للتنمية:

مؤسسة مالية دوليـة، أنشئت تطبيقا لبيان العزم الصـادر عن مؤتمر وزراء مالية الدول الإسلامية، الـذي عقد في مدينة جدة، في شهر ذي القعدة 1393هـ (ديسمبر 1973م).وانعقـد الاجتمـاع الافتتاحـي لمجلس المحافظين في مدينة الرياض، في شهر رجب 1395هـ (يوليو 1975م). وافتتح البنك رسميا في الخامس عشر من شوال 1395هـ (العشرين من أكتوبر 1975م) يهدف البنك الإسلامي للتنمية إلى دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء، مجتمعة ومنفردة، وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية