خدمات مبادرون

خدمات مبادرون:

·       الاحتضان والتمويل

يوفر مبادرون بيئة احتضان متكاملة ومجهزة بجميع الخدمات اللوجستية اللازمة لعمل المشاريع الريادية لفترة تمتد حتى 10 شهور، يتم خلالها دعم الأفكار الريادية بمبلغ 4,000$ (Seed Funding) لتوريد الأجهزة والأدوات والمعدات اللازمة لتأسيس الشركة، وتتضمن هذه الفترة توفير بيئة عمل مناسبة وقرطاسية وشبكة انترنت عالي السرعة إضافة إلى  خدمات اتصالات ومواصلات وضيافة ونثرية وغيرها من الخدمات حسب طلب ومجال عمل الشركة، علاوة على ذلك، تتضمن هذه الفترة أنشطة ترفيهية واجتماعية التي من شأنها تحفيز الرياديين وتعزيز العلاقات الإنسانية بينهم.

وخلال فترة الاحتضان والتمويل، يقدم مبادرون خدمات التدريب، التوجيه والإرشاد، التسويق والتشبيك  والتي سيأتي فيها الحديث لاحقاً بالتفصيل.

 

·       التدريب

يعتبر التدريب من أهم الخدمات التي يقدمها مبادرون خصوصاً أن البرامج التدريبية تلائم احتياجات المبادرين لصقل مهاراتهم الإدارية والتجارية والمالية والتعامل مع الزبائن وأعضاء فريق العمل.

وينقسم البرنامج التدريبي لقسمين أساسيين هما:

التدريب الإداري: ويشمل عدة عناوين من أهمها:

·        كتابة خطط الأعمال

·        مهارات العرض والإلقاء

·        التفكير الإبداعي وتوليد الأفكار.

·        تكوين فريق عمل.

·        المحاسبة والإدارة المالية للشركات الناشئة.

·        تسجيل الشركات.

التدريب التقني المتخصص/ يتنوع باختلاف مجالات عمل الشركات المحتضنة، ومن أهم الدورات التي قدمها مبادرون بهذا المجال ما يلي:

·        برمجة تطبيقات الهواتف الذكية بلغة أندرويد و IOS.

·        برمجة أكواد ماكينات CNC  بلغة G-Codes.

·        مهارات متقدمة باستخدام Photoshop  و Corel Draw.

 

·       التوجيه والإرشاد

يوفر مبادرون برنامجًا متكاملًا للتوجيه والإرشاد بمساعدة مجموعة من المرشدين والموجهين في مجالات مختلفة من ذوي الاختصاص والخبرة، وتتركز عملية التوجيه في المجال الإداري والتجاري والأهم المجال الفني بهدف مساعدة الرياديين للوصول إلى أهدافهم و توفير منتجاتهم/ خدماتهم  وهذه المجالات تتضمن: المجال الإداري، التجاري، وأهمها المجال الفني كلٌ حسب طبيعة مشروع.

إضافة إلى ذلك، فإن طاقم مبادرون يقوم بالمتابعة والتوجيه بشكل يومي لمساعدة الرواد ودفعهم للمضي قدماً في مشاريعهم لتحقيق النجاح .

 

 

·       التسويق والتشبيك

وفقاً للأبحاث والدراسات المحلية والعالمية؛ يعتبر التسويق من أهم عوامل نجاح الشركات الريادية، لذا فإن مشروع مبادرون هو الحاضنة الوحيدة في قطاع غزة التي تنظم المعرض الدوري للمشاريع الريادية المحتضنة لتعريف السوق والمجتمع المحلي بها، ويتم دعوة كافة المؤسسات ذات العلاقة والشركات والزبائن المحتملين مما يساعد على بناء شراكات وعقد صفقات عمل مع تلك المؤسسات.

واستحدث مشروع مبادرون تم إشاء وحدة متخصصة لتسويق مشاريعه الريادية يقوم عليها طاقم متخصص وذو خبرة في مجال التسويق لمساعدة الشركات الريادية على التخطيط وتنفيذ برامج تسويق فعالة.

 

·       حملات التوعية بريادة الأعمال

من منطلق حرص مبادرون على خدمة أكبر عدد من الشباب، عقد مشروع مبادرون عدة ورش عمل للتعريف والتوعية بريادة الأعمال استهدفت قطاعات مختلفة من المجتمع والشباب وأهمها فئة طلبة الجامعات بمختلف تخصصاتهم وخصوصاً كلية تكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسوب، وطلاب الكليات المهنية مثل كلية GTC وكلية العلوم والتكنولوجيا، وأخيراً طلاب المدارس حيث عقد مبادرون عدة ورش عمل داخل المدارس هدفت للتعريف عن مبادرون وريادة الأعمال، والجدير ذكره أن مبادرون ينظم  نشاطاً دورياً لتوعية طلاب المدارس بريادة الأعمال، كذلك يتم دعوة الطلاب للمعرض الختامي للتعرف أكثر على المشاريع الريادية والرياديين، والاستماع إلى تجاربهم وذلك بهدف وتشجيع الجيل الجديد على التفكير في ريادة الأعمال كخيار أساسي بعد التخرج.